من ذاق ظُلمة الجهل أدرك أن العلم نور |  Facebook

حفظ البيانات
الرئيسيةالتسجيلالتعليماتمواضيع لم يتم الرد عليهامشاركات اليومالبحث

منطقة دخول العضو
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحث في الموقع
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
جديد المواضيع
» تحميل برنامج SFX Maker الشهير لصناعة البرامج الصامتة بآخر إصدار + تنصيب صامت
مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين Untitl14الثلاثاء 12 سبتمبر - 12:43 من طرف alaa_eg

» تحميل برنامج QQ Player كيوكيو بلاير مشغل الفيديو للكمبيوتر
مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين Untitl14الثلاثاء 12 سبتمبر - 12:14 من طرف alaa_eg

» تحميل برنامج صانع شهادات التقدير للكمبيوتر مجاناً - Certificate Maker
مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين Untitl14الثلاثاء 12 سبتمبر - 12:04 من طرف alaa_eg

» منتديات العرب
مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين Untitl14الجمعة 24 فبراير - 19:53 من طرف alaa_eg

» منتدى المشاغب
مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين Untitl14الجمعة 24 فبراير - 19:51 من طرف alaa_eg

تواصل معنا


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوع

سلطان الحنان
& كبار الشخصيات &
& كبار الشخصيات &

سلطان الحنان

التسجيل التسجيل : 03/10/2012
العمر العمر : 28
المشاركات المشاركات : 880
الاقامة الاقامة : فلسطين
المهنة المهنة : طالب جامعي


مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين
تعريب د . عبد الرحمن نور الدين كلنتن 1992،1990
Scales for Rating the Behavioral Characteristics of Superior Students
Renzulli/Smith/White/Callahan/Hartman,1976
بترخيص خاص من المؤلفين
تعليمات عامة : الصفات التالية تظهر على معظم الطلبة المبدعين ، نرجو منكم تعبئة هذه الاستمارة للطالب المناسب وفقا للقياس التالي :
1 هذه الصفة لا تنطبق على الطالب
2 نادرا ما نلاحظ هذه الصفة على الطالب
3 نلاحظ هذه الصفة في معظم الأوقات
4 دائما نلاحظ الصفة على الطالب
يقيس أربع أبعاد
أولا : الصفات الإبداعية :
الرقم الصفة السلوكية 4 3 2 1
1 محب للاستطلاع ، يسأل عن كل شيء وباستمرار
2 لديه أفكار وحلول لمشاكل ومسائل متعددة،وتتسم إجابته بالذكاء
3 يعبر عن رأيه بجرأة ، قد يكون متطرفا لكنه لا يخشى النقد
4 على قدر عال من حب اكتشاف الغامض والمجازفة
5 يتميز بسرعة البديهية وسعة الخيال والتلاعب بالألفاظ والأفكار
6 يتمتع بروح الدعابة والطرفة والفكاهة
7 مرهف الحس وذو عاطفة جياشة وسريع التأثر عاطفيا
8 ذواق للجمال وملم بالإحساس الفني يرى الوجه الجمالي للأشياء
9 لا ينسجم بسهولة مع الآخرين في العمل الجماعي لا يخشى الاختلاف وله أسلوبه في التنفيذ
10 نقده بناء يدقق في التحاليل والتعاليل قبل قبولها


ثانيا : الصفات الدفاعية
الرقم الصفة السلوكية 4 3 2 1
1 يسعى إلى إتقان أي عمل يوكل إليه أو يرغبه وينفذه بدقة
2 لا يستريح إلى الأعمال الروتينية
3 بحاجة إلى قليل من الحث لإتمام عمله
4 يسعى إلى إتمام عمله ويراجع نفسه وعمله قبل تسليم العمل
5 يفضل العمل بمفردة قد يحتاج إلى قليل من الحث والتشجيع
6 يهتم بأمور الكبار التي لا يبدي من هو في سنه أي اهتمام لها
7 غالبا ما يكون حازما ومغامرا ومتعصبا ( عنيدا )
8 يحب تنظيم الأشياء والعيش بطريقة منظمة
9 يميز بين الصواب والخطأ ،الحسن والسيئ ، وكثيرا ما يبادر إلى
تقييم الحوادث
ثالثا : الصفات التعليمية
الرقم الصفة السلوكية 4 3 2 1
1 لديه حصيلة لغوية ومصطلحات تفوق مستوى عمره وتقن استخدامها
2 لديه حصيلة كبيرة من المعلومات وعن مواضيع شتى
3 سريع البديهية وقوي الذاكرة
4 نافد للبصيرة ومحلل للوقائع وسريع لتوقع النتائج ويسأل عن
كيفية وحيثية الأشياء
5 ملم ببعض الأنظمة والقواعد والقوانين التي تساعده على وضع
التعميم على الأحداث
6 حاد الملاحظة ويرى الأشياء من زوايا مختلفة
7 كثير القراءة والمطالعة لمواضيع تفوق مستوى سنه
8 يقس ويحلل الأمور المعقدة إلى عناصر يسهل تعليلها ( لنفسه )
للاستعمال الرسمي

المجموع الكلي لكل عمود على حدة ( المجموع الرأسي )
....................... المجموع الكلي ( المجموع النهائي )

 

 
 

مقياس تقييم الصفات السلوكية للطلبة المتميزين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
  راقب الله فيما تكتب وتذكر ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

 مواضيع مماثلة

-
» مقياس الثقة بالنفس
» مقياس العنف الاسري
» الارشاد الجمعى : طرق تعليم المهارات الاجتماعية للطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة
» مقياس الطفل التوحدي
» مقياس الاتجاهات الوالدية
Powered by phpbb® Copyright ©2012-2019 Ltd
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة المنتدى ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)