من ذاق ظُلمة الجهل أدرك أن العلم نور |  Facebook

حفظ البيانات
الرئيسيةالتسجيلالتعليماتمواضيع لم يتم الرد عليهامشاركات اليومالبحث

منطقة دخول العضو
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحث في الموقع
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
جديد المواضيع
تواصل معنا


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

التدريب على الطلاقة البصرية – المكانية اعتماداً على الذكاء البصري المكاني

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوع

سلطان الحنان
& كبار الشخصيات &
& كبار الشخصيات &

سلطان الحنان

التسجيل التسجيل : 03/10/2012
العمر العمر : 29
المشاركات المشاركات : 880
الاقامة الاقامة : فلسطين
المهنة المهنة : طالب جامعي


عنوان الجلسة : التدريب على الطلاقة البصرية – المكانية اعتماداً على الذكاء البصري المكاني.
أهداف الجلسة:
(1) تعريف التلاميذ بمفهوم الطلاقة البصرية – المكانية.
(2) زيادة قدرة التلاميذ على تنمية الطلاقة البصرية – المكانية.
(3) تشجيع التلاميذ على ممارسة الطلاقة البصرية – المكانية في حياتهم اليومية.
زمن الجلسة : 45 دقيقة
موضوعات الجلسة: 1- الطلاقة البصرية – المكانية .
2- تنمية الطلاقة البصرية – المكانية .
3- الطلاقة البصرية – المكانية في حياتنا .
الفنيات المستخدمة في الجلسة :
- إثارة الخيال
- العصف الذهني
- التعلم الذاتي
إجراءات الجلسـة:
1- تبدأ الجلسة بإلقاء التحية على التلاميذ وحصر أعداد الحاضرين.
2- يتم مراجعة ما تم عرضه في الجلسة السابقة وجمع النشاط المصاحب وشكرهم على ما بذلوه من جهد مع الإشارة إلى بعض الملاحظات من نقاط إيجابية مثل إصرار التلاميذ على حضور الجلسات وعدم الغياب .
3- النشاط (1-1) وفيه :
(أ) يتم توزيع بطاقات• على مجموعات التلاميذ ، ويطلب من كل مجموعة تلوين الشكل الموجود بكل بطاقة .
(ب) يتم عرض ما توصلت إليه كل مجموعة .
(ج) يتم مقارنة ما توصلت إليه مجموعات التلاميذ .
(د) يطلب من التلاميذ تجميع هذه البطاقات في سجل خاص .
(هـ) يتم تقديم معلومات توضح مفهوم الطلاقة البصرية – المكانية على أنها "القدرة على سرعة إنتاج أكبر عدد من الاستجابات البصرية – المكانية التي تستوفى شروطا معينة والتي تعتمد على الأبعاد البصرية والأبعاد المكانية والتخيل في الفراغ ثلاثي الأبعاد "
4- النشاط (2-2) وفيه :
(أ) عمل قناع للوجه وفيه يتم توزيع بطاقات•• على مجموعات التلاميذ ، ويطلب من كل مجموعة تلوين الشكل الموجود بكل بطاقة .
(ب) يطلب من كل مجموعة قص الصورة الموجودة باستخدام مقص صغير وذلك بالمرور على الخط المتقطع .
(ج) يطلب من كل مجموعة تفريغ العينين بنفس الطريقة .
(د) يطلب من كل مجموعة عمل فتحة مكان النقطة السوداء على جانبي الشكل.
(هـ) يطلب من كل مجموعة ربط شريط مكان فتحتي الجنب .
(و) يتم عرض ما توصلت إليه كل مجموعة .
(ز) يتم مقارنة ما توصلت إليه مجموعات التلاميذ .
نهاية الجلسـة :
1- يتم مراجعة النقاط التي طرحت بالجلسة مع التلاميذ .
2- يتم توزيع النشاط المصاحب وفيه " يوزع بطاقة •• على كل التلاميذ ويطلب من كل تلميذ عمل قناع للوجه " .
النتائـج المتوقعة:
1- معرفة التلاميذ لمفهوم الطلاقة البصرية – المكانية .
2- زيادة قدرة التلاميذ على تنمية الطلاقة البصرية – المكانية لديهم .
3-معرفة التلاميذ لأهمية الطلاقة البصرية– المكانية في حياتنا.

 

 
 

التدريب على الطلاقة البصرية – المكانية اعتماداً على الذكاء البصري المكاني

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
  راقب الله فيما تكتب وتذكر ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

 مواضيع مماثلة

-
» دليل المدرب فى التدريب
» الذكاء الانفعالي
» قيمة الذكاء العاطفى في نجاح العمل
» هل تعلم أن فضول الطفل أول ملامح الذكاء ؟
» اكتشاف الوظيفة المناسبة من خلال اكتشاف نوع الذكاء
Powered by phpbb® Copyright ©2012-2019 Ltd
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة المنتدى ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)